Aug 17, 2009

liberty reserve ... سرعة , امان , وعالمية

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين .. واما بعد ..

في زمن اصبحت فيه الانترنت هي الطريقة الشائعة لجميع التعاملات المالية .. ظهرت فيه وسائل التحويل الالكترونية .. والبنوك الانترنتية .. وظهرت معها تعقيداتها وشروطها التي تدعي بها انها تحمي المستخدم وتسعى وراء مصالحه .. واشهر هذه البنوك هو paypal ... قد منع تقريبا نصف الوطن العربي من المشاركة في الموقع .. لاسباب اعتقد انها تتعلق بالموقع وصعوبة المواصلات ..

على كل حال فنحن الدول النامية لا يجب ان نتوقع شيئا منهم .. ثم بعد ذلك برز alertpay كحل مؤقت للعرب .. ولكن ظهر ايضا بصعوباته في التحقق من المعلومات الشخصية كصورة وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد والمكان بالتحديد وبيان حيازتك لهذا الموقع وغيرها من التفاصيل الدقيقة التي ارى ان لاداعي لها بهذا الشكل ..

والحقيقة انني فقط من اسابيع تعرفت على بنك liberty reserve وقد اعجبني فيه سهولة وبساطة التسجيل .. التي لا تخلو طبعا من الامان .. وانتشار فروع هذا البنك حتى كادت ان تغطى العالم باسره .. وسرعة وصول الشيكات الى العنوان جعلتني انبهر من قوة هذه الخدمة التي تمنيت ان اجدها من سنين عديدة ..

على كل حال كفى حديثا عن مميزات هذا البنك الرائع .. سادعكم تكتشفون هذا الامر بانفسكم .. بشرح كيفية الاشتراك في هذا البنك .. مع اعطاء نصائح جيدة للحماية ..


للدخول الى البنك والتسجيل فيه .. اختر احدا هاذين الرابطين ...

الرابط للتسجيل المباشر https://www.libertyreserve.com/en/signup/step1/index.aspx
للتسجيل عن طريقي https://www.libertyreserve.com/en/signup/step1/index.aspx?ref=U123456

علما بانك ستحصل على 0.05$ عندما تسجل عن طريقي او عن طريق اي شخص تلقائيا .. ولكم كامل الحرية في اختياركيفية التسجيل ولا ارغم احدا ابدا على فعل شئ لا يريده ..

لنرجع الى كيفية التسجيل .. عند دخول الصفحة ستجد هذه الصفحة مثل الصورة التالية .. وسنعبئها باذن الله بالفراغات المرقمة ..


1- الاسم الاول
2-الاسم الثاني
3-البريد الالكتروني
4-اعادة كتابة البريد الالكتروني
5-السؤال السري
6-اجابة السؤال السري
7-ما تريده ان يظهر كرسالة ترحيب عند دخولك الى حسابك
8-ادخل الرمز الموجود في الصورة
9- اضغط على agree للانتقال للخطوة التالية

بعد ذلك ستظهر لك رسالة توضح لك ان اسم المستخدم قد ارسل لك عبر بريدك الالكتروني .. وتحت الرسالة تظهر معلوماتك السرية .. التي يجب ان تحفظها او تنسخها وتضعها في ملف نصي عندك ..


بعد ذلك عليك ان تذهب الى صفحة الدخول لتكمل التسجيل .. من هنا .. ثم ادخل اسم المستخدم وكلمة السر والرمز الذي في الصورة مثل ما هو واضح.. بعد ذلك ستظهر لك رسالة تتاكد منها من صحة رسالة الترحيب .. صع علامة صح على المربع I confirm that my custom welcome message is correct .. واضغط على زر continue .. وعند ئذ ستظهر لك صفحة فيها كمية رصيدك .. واسفلها زر access main account .. اضغط عليه لاكمال التسجيل .. وبعدها سيطلب منك login pin الذي اعطاك اياه في صفحة المعلومات .. قم بادخاله ثم اضغط على login .. ستظهر لك صفحة لتعبئة المعلومات .. قم بتعبئتها حسب ارقام الفراغات المرقمة ..


1- اسم حسابك
2- اسم الشركة"غير مطلوب"
3-العنوان
4-المدينة
5-البلد
6-الولاية " ان لم تكن تعيش في ولاية اخترN/A "
7- الرمز البريدي " ان لم يكن لديك رمز بريدي اكتب N/A"
8-تاريخ الميلاد
9-اختر مفتاح الدولة
10-اكتب رقم هاتفك
11- اختر مفتاح الدولة "غير مطلوب"
12-اكتب رقم موبايلك " غير مطلوب"
13- اضغط على submit لاتمام التسجيل ..

بعد اتمام التسجيل ستظهر لك صفحة حسابك حيث يمكنك مشاهدة رصيدك او ارسال بعض منه الى حساب اخر .. او حتى شراء بعض السلع ..

ناتي لمسالة الحماية ... في السنوات الاخيرة قام العديد باختراق حسابات liberty reserve .. وذلك باستخدام طريقة ارسال ايميل يدعي انه من الشركة ويطلب منه ادخال كلمة السر الخاصة به وجميع معلوماته السرية .. وترسل بعد ذلك الى المخترق .. لكن الشركة قامت بعمل اضافة للمتصفحات ضد هذه الطريقة الا وهو LibertyGuard ..

يقوم LibertyGuard باعلامك عند الدخول الى اي موقع ان كان هذه الموقع يتبع للشركة ام لا .. حتى لا تدخل معلومات حسابك في المواقع الخاطئة ..

لتحميل LibertyGuard من هنا .. ستظهر لك صفحة بها جدول اختر منه اخر فقرة التي هي اضافة للمتصفح ..

فاذا كان الموقع تابع للشركة سيظهر لك في اسفل المتصفح على اليمين هذه الصورة ..


اما اذا كان لا يتبع للشركة ستظهر لك هذه الصورة ..


اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من تجربة هذا البنك .. والى اللقاء في تدوينة اخرى

في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


0 التعليقات:

Post a Comment