Aug 1, 2009

في رمضان .. اعكسها !!

بسم الله الرحمن الرحيم

هاقد قرب حلول الشهر الكريم رمضان .. وهذا يعطي معاني مختلفة لفئات متعددة من الناس ..

الفئة الاولى القليلة :

هذه الفئة تؤمن بان رمضان قد وضع للعبادة والتذكر وقراءة القرآن الكريم والتقرب الى الله اكثر بقيام الليل وصلاة التراويح والصوم والصدقة والدعاء .. فبارك الله في هذه الفئة وزاد من خيرها ..


الفئة الثانية او الكثيرة :

هذه هي الفئة التي ساتكلم عنها في هذه التدوينة .. انها فئة اعكسها !! ..

في رمضان المفترض ان نقرا القرآن ونذكر الله تعالى ليلا نهارا >>> في رمضان يذهب اعكسها الى الحفلات ويشاهد المحرمات ليلا نهارا ..


في رمضان المفترض ان نسهر لقيام الليل >>> في رمضان يسهر اعكسها لمتابعة المسابقات الرمضانية .. او في المقهى لتدخين الشيشة مع اصدقائه .. ومن يدري ؟؟ لربما يتابع فيلما مشوقا او حلقة اخيرة من مسلسل ممتد لثلاثة شهور .. وهل يفوتها ويقوم لقيام الليل !!


في رمضان .. الحكمة من الصيام هي الاقتصاد في الاكل وعدم الاسراف فيه >>> في رمضان اعكسها يقوم بجلب جميع اصناف الاكل والطعام من نشويات وخضروات وحلويات ودهنيات .. ويصفها صفا على طاولة الافطار .. ولا احد يدري ما السبب ؟؟ هل هو جائع لهذه الدرجة ؟؟ ام انه يريد ان يتباهي بسفرته الرمضانية ؟؟ ام يريد ان يصاب بالتخمة فلا يستطيع التحرك قيد انملة ؟؟ وهذا طبعا ما يريده وسيفعله امام شاشة التلفاز .. واحيانا يكون بنفسه لا يعرف السبب .. فقط لمجرد دافع في نفسه !!


في رمضان .. المفترض ان يعرض التلفاز وان يشارك مستخدموا الويب بمواضيع اسلامية تفيد الصائم في هذا الشهر الكريم >>> في رمضان اعكسها من القنوات يقومون بعرض ما غنى وشكى وحكى وسئل وهز من المسلسلات والبرامج وهم يقولون بكل وقاحة "في الشهر الفضيل .. الشاشة الافضل " .. اريد فقط ان اعرف بماذا فضلت هذه الشاشة ؟؟ هل بصفاقتها الواضحة في عرض العاري والفاجر ؟؟ ام بوقاحتها في تجميع كل هذه البرامج في هذا الشهر الكريم وعرضها فيه .. والمفترض ان لا يعرض منها شيئا في هذه الشهر بالذات ؟؟ ... اما عن مستخدمين الويب من اعكسها .. فحدث ولا حرج .. ذاك ينشر موضوعا عن طبخة رمضانية .. وذاك يضع مقالا عن مسابقة رمضانية .. لا وبل يوضحون لك مواعيد البرامج بالتفصيل الممل حتى تكون متابعا للفسق والملاهي لحظة بلحظة ..


الان فقط عرفتم لماذا سميت هذه الفئة "في رمضان .. اعكسها !! " انهم يعكسون جميع التصرفات المطلوبة في هذا الشهر المبارك .. لا وبكل صفاقة يدافعون عن انفسهم بانهم فقط يتسلون !! اي تسلية هذه !!

لعنة الله عليهم وعلى كل من ساعدهم .. آمين باذن الله ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


0 التعليقات:

Post a Comment