Aug 22, 2009

للخبرة .. مقاييس

بسم الله الرحمن الرحيم

لربما يكون اكثر شئ اكرهه بعد الخيانه هو الادعاء الكاذب .. ويثير حنقي وغضبي عندما ارى شخصا يصف نفسه بالدعم الفني وهو لا يعلم مع معنى الكلمة اساسًا !!

دعني اروي لكم قصة حدثت لي .. كنت قديما مديرا لاحد المنتديات .. ولا اعلم عنها شيئا الا الاشياء الاساسية .. وكنت اريد التعديل على قالب thread bit على ما اذكر ..

المهم رايت احدا من اعضاء ترايدنت يضع في توقيعه دعم فني .. فاخذت ايميله وتفاهمت معه وقلت له كم مستوى خبرتك في الدعم ؟؟ فرد علي بقوله : 99%

فقلت في نفسي بالتاكيد هذا يعرف حل مشكلتي .. فاعطيته القالب وقلت له اريد التعديل على كذا وكذا وكذا .. فرد علي .. اني لا اعرف هذه الامور .. فرديت عليه متعجبا .. كيف وانت دعم فني ؟؟ قال لي هذه الامور تندرج تحت البرمجة وليس دعم المنتديات .. !!

ياحبييبي !! .. فرددت عليه .. وماذا تعرف اذا .. قال اعرف تركيب الستايل وتركيب الهاكات وتعديل اعدادات المنتدى .. " ومن لا يعرف هذا " قلت في نفسي ..
فرددت عليه شكرا على لاشئ والسلام عليكم ..

منذ ذاك الوقت لا اثق في شخص يحمل لقب دعم فني ابدا .. وخصوصا ان كان دعم في المنتديات ..

الصراحة ان الخطا ليس منه .. بل الخطا من الذي يلجا اليه .. فمن يلجا لمثل هذا الشخص ويطلب مساعدته لابد ان يكون ملما بالامور الاساسية ..

مثل تركيب الهاكات والتعديل على الستايلات والقوالب ..

ونصيحة لمن لا يعرف مثل هذه الامور .. اغلق منتداك لو سمحت فالداتا سنتر لم تعطك مساحة زائد عن حاجتها .. وهناك العديد من الناس من يودون الحصول على نطاقك ..

ونصيحة لكل من يسمون انفسهم دعم فني .. عزيزي افهم معنى الكلمة اولا .. ثم اتصف بها ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

0 التعليقات:

Post a Comment